آخر تحديث  الاربعاء 18 01 2017 01:25
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
فتح يزور الرياض للمشاركة في الاجتماع التاسع لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن

يقوم وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح بزيارة الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الاجتماع التاسع لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي للجمهورية اليمنية، المقرر عقده غداً الخميس.

وقال  فتح بأن الاجتماع سيناقش المساعدات الانسانية التي سيتم تقديمها لليمن خلال الفترة المقبلة، اضافة الى عرض تقارير شاملة عن المساعدات التي تم تقديمها خلال الفترة الماضية من قبل دول مجلس التعاون الخليجي لليمن.

كما سيقدم الوزير فتح  خلال خلال الاجتماع مناقشة الوضع الانساني في اليمن وما تحتاجه من مساعدات اغاثية وايوائية.

ويأتي زيارة الوزير للرياض بعد زيارة الى جيبوتي استغرقت عدة ايام ، قام خلال تفقد اوضاع النازحين اليمنيين في مخيم ابوخ واشرف على توزيع المساعدات الغذائية والايوائية للنازحين في جيبوتي. إضافة تدشين العديد من المشاريع الاغاثية المقدمة من منظمات دولية واقليمية، وتفقد اوضاع الطلبة النازحين في المدرسة اليمنية الجيبوتية ومدى حصولهم على المساعدات الاغاثية  والتعليمية لهم. وحث فتح مجلس ادارة المدرسة بتقديم افضل الخدمات للطلبة النازحين في المخيم.

كما وقع فتح خلال الزيارة مع الممثل الاقليمي لمنظمة وام كفالة 359 طالباً غذائيا ودراسياً في المدرسة اليمنية في جيبوتي،

كما التقى خلال زيارته بعدد من المسؤولين في جيبوتي وناقش تنسيق الجهود الاغاثية لتقديم افضل الخدمات لابناء اليمن النازحين في جيبوتي اضافة  تسهيل عبور اليمنيين، واصفاً نتائج مباحثاته مع الاشقاء في جيبوتي بالمثمره والناجحة.

وثمن فتح جهود الاشقاء في جيبوتي على الاهتمام والرعاية التي يقدمونها لابناء اليمن النازحين، مشيراً الى ان الحكومة اليمنية تقدر عالياً تلك الجهود.

 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق