الرئيسية - أخبار محلية - الحديدة : حزب الاصلاح ينعي، وفاة الشيخ عبدالعليم حسن قاسم بعد حياة حافلة بالعلم والدعوة واعمال البر والاحسان

الحديدة : حزب الاصلاح ينعي، وفاة الشيخ عبدالعليم حسن قاسم بعد حياة حافلة بالعلم والدعوة واعمال البر والاحسان

الساعة 05:46 مساءً (هنا عدن : خاص )


بيان النعي : 
 بسم الله الرحمن الرحيم 
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

ينعي التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الحديدة،  وفاة الشيخ العلامة عبدالعليم حسن قاسم إمام وخطيب جامع الكويت، وأحد علماء وخطباء محافظة الحديدة، وعضو هيئة الشورى المحلية للاصلاح. 
لقد رحل الشيخ عبد العليم حسن قاسم بعد صراع مع مرض السرطان،  والذي واجهه بصبر الداعية المحتسب الأجر عند الله ، توفي بعد حياة حافلة بالعلم والدعوة والاصلاح فكان واحد من رجال الدعوة والعلم والارشاد  الذين لايخافون في الله لومة لائم في الصدع بالحق والامر، بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة الى الله بالحسنى ،  كما كان مثالا للداعية المؤثر والناصح والمعتدل في خطابه الدعوي والمرشد الرصين ،  كما كان له دور في الاصلاح الاجتماعي،  واعمال البر والاحسان والتعاون والتكافل الاجتماعي واعمال الخير، اضافة الى ادواره في العمل الوطني ومواجهة  التحديات التي واجهت الشعب اليمني ، اضافة الى اهتمامه بقضايا الامة العربية والاسلامية ومنها القضية الفلسطينية. 
وتشهد له مدينة الحديدة ومسجده الذي كان يخطب الناس فيه ويرشدهم للخير والحق والحرية والمعروف والتراحم والتكافل الاجتماعي،. 
لقد فقد التجمع اليمني للاصلاح في الحديدة واحد من رجالات الخير والدعوة  ، توفي الشيخ عبدالعليم في مكة المكرمة ، والتي اتخذها ٱخر الامكنة التي نزح اليها منذ سيطرت مليشيات الحوثي الانقلابية على مدينة الحديدة .. 
وإننا وبهذا المصاب الجلل نعزي اهله واقاربه وتلامذته، وكافة محبيه.. سائلين الله ان يلهم الجميع الصبر والسلوان، وان يمن الله عليه بشآبيب الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ، وانا لله وانا اليه راجعون. 



التجمع اليمني للاصلاح - الحديدة 
الثلاثاء /  20 / ذو القعدة/  1440هـ
  23 /  يوليو / 2019م